الأربعاء، 25 مارس 2020 04:55 م

اقرأ في العدد الجديد

اقرأ في عدد مارس 2020

نور.. عالم مشبع بالفن والقيم وأسس التعايش والاحترام.. مليء بالعديد من المغامرات يخوضها أبطال نور من خلال القصص والمسلسلات.. عالم يكشف لك المحيط من حولك فيدفعك للمزيد من البحث والاطلاع.

وجهك يا أمي: شعر للكاتبة نجاح عامر احتفالا بعيد الأم.
نور وفرحة: تصل فرحة إلى كوكب السعادة في مهمة البحث عن أسباب الطاقة السلبية على الأرض، يلتقي بها نور ويقرر معاونتها في مهمتها.
طاقة نور: في هذا العدد نناقش فكرة أن التجارة أخلاق قبل أن تكون ربحًا ماديًا.
عائلة قمر: كما تعودنا من قمر أن تفاجئنا بمواقفها المضحكة ومغامراتها، ومغامرة العدد مع شعب الشيكا بيكا والبولو بولو.. ترى كيف كانت شكل المغامرة لتتعلم قمر أن غياب التعقل يؤدي إلى الكوارث!
حكايات المحروسة: حكاية العدد "أندرسون والبئر المسحورة"!
بالميزان: نتعرف خلاله على "أطعمة تقوي المناعة وتقي من الأمراض".. كما نتعرف على مكونات وطريقة عمل "طاجن بروكلي بالبشاميل".
كلام بنات: نتعرف على جديد الموضة ونتعلم صناعة حقيبة من القماش كما نتعرف على واحدة من أهم الشخصيات البارزة في وقتنا الحالي السيدة "غادة والي" وزيرة التضامن الاجتماعي سابقًا ووكيلة للأمين العام للأمم المتحدة حاليًا وأهم المناصب التي شغلتها والجوائز التي حصلت عليها.
جحا: تُرى ما هي قصة الوصفة العجيبة؟!
ازرع بنفسك: هذا الباب بالتعاون مع مبادرة شجرها ونتعرف هذا العدد على كيفية زراعة الصبار الألوفيرا والبلدي في المنزل وطريقة استخدامه لمعالجة الحروق الخفيفة.
بائع المناديل: كوميكس يحكي موقف حقيقي تعرض له طبيب القلب المشهور "مجدي يعقوب" مع وائل بائع المناديل الذي أصبح بعد ذلك طبيبًا وسافر مع الدكتور مجدي يعقوب إلى لندن لحضور مؤتمر كبير.
دليل الأم الذكية: نتعرف على اضطراب التوحد الذي يصيب بعض الأطفال وأعراضه ونصائح مهمة للآباء والأمهات للتعامل مع طفلهم المصاب، أيضًا نتعلم إرشادات مهمة في التربية السليمة.
عربة إسعاف نور: موضوع العدد عن غسل اليدين وأهميته في الوقاية من الأمراض المعدية.
فكر معانا: مجموعة ألغاز مسلية للتعرف على الظل الصحيح والاختلافات بين المشهدين والجزء المفقود ومعادلة أعواد الكبريت ولعبة سودوكو.. فهل تستطيعون حلها؟
اصنع بنفسك: خطوات صنع زهرة بالورق الملون لتقديمها هدية لماما في عيد الأم.
كل فول نينجا: بعد أن قرر أبطالنا حماية الحارة والحفاظ على الأمن بها سمعوا صوت شخص يستغيث بالناس لأن حماره قد سرق منه فذهبوا سريعًا لنجدته.. تُرى ما قصة الحمار المسروق؟
وهناك المزيد من الأبواب والقصص كما عودناكم شهريًا مثل: أجمل ما قرأت، وأفلام لا تنسى، ورسالة من مراهق، ومن القصص القرآني، وحبيبي يا رسول الله، وأبو سريع للنقل السريع، ارسم ولون، وحرب أكتوبر، قمر في إريتريا، من حكايات المهن – مها والصرصور، وقصص من أفريقيا، مع الأصدقاء.

لقراءة العدد كامل يمكنكم شراء نسختكم من باعة الجرائد والمجلات ومكتبات الأهرام المنتشرة في جميع محافظات مصر.
أيضًا يمكنكم تفعيل خدمة الاشتراكات ليصلكم العدد شهريًا أينما كنتم من خلال مؤسسة الأهرام:
http://bit.ly/3bDMuwa

سعر العدد: 5 جنيهات
عدد الصفحات: 67 صفحة