الخميس، 12 سبتمبر 2019 10:17 ص

مناسك الحج

لقاء تعريفي لأصدقاء 'مجلة نور" بمناسك الحج

نظمت رابطة خريجي الأزهر الشريف بمحافظة مطروح لقاء تعريفيا لأصدقاء مجلة" نور" بمناسك الحج بأحد الروضات الخاصة بمدينة مرسى مطروح . 
حاضر اللقاء الشيخ كارم عفيفي و الشيخ هشام محمد جمعه أعضاء المنظمة العالمية لرابطة خريجي الأزهر الشريف .
دار اللقاء حول تعريف الأطفال بأهمية العشر الأوائل من ذي الحجة، وما يجب أن يفعله الحجاج خلال هذه الأيام، كما تم تعريفهم بكيفية أداء مناسك الحج خاصة يوم عرفة، وتعريف الأطفال ما يفعله المسلم صباح يوم العيد وأهمية الأضحية ولماذا سمي عيد الأضحى بهذا الاسم.
وأشارت الأستاذة الهام جلال المدير الإداري للمنظمة إلى حرص الرابطة على تعليم الأطفال منذ الصغر مبادئ الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع الإسلامي وتعريفهم بموسم الحج وأجواء عيد الأضحى المبارك، ليعي الطفل الصغير ما تحمله هذه الكلمة من دلالات وما يفعله الحاج أثناء أداء المناسك التي يؤديها، كما أردنا أن ندخل الفرحة على قلوب الأطفال بمناسبة قرب العيد.
وفي نهاية اللقاء ثم عقد ورشة فنية لأصدقاء " مجلة نور" وتم رسم وتلوين صور للكعبة المشرفة و خروف العيد .
وأكدت مدير الروضة الأستاذة مروه الخواجة على حرص الروضة على الاحتفال بموسم الحجيج و أن الفعالية لاقت ترحيباً كبيراً من الأطفال، الذين أبدوا رغبة صادقة في المشاركة في هذه الفعالية، حيث وجدها البعض فرصة لتعلم الكثير من مناسك الحج والتعرف على الكثير من المعلومات الخاصة بكيفية رمي الجمرات والوقوف بعرفة، والصفا والمروة، والطواف بالكعبة المشرفة، وتوافد الحجيج إلى بيت الله لأداء مناسك الحجيج .