writer

تصوير: كامل حمدي - محمد إبراهيم

الأحد، 04 أغسطس 2019 04:26 م

حفل العرض الأول لمسلسل "نور وبوابة التاريخ" الإثنين، 8 يناير 2018‎.

عقدت مجلة نور، الإثنين 8 يناير 2018، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن المسلسل الجديد «نور وبوابة التاريخ» المقرر إذاعته رمضان المقبل.


امتدادً لتوصية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتوفير منتج ثقافي للطفل؛ انطلقت فكرة إنتاج مسلسل كارتوني يحمل اسم (نور وبوابة التاريخ) بين الأزهر الشريف، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.. في كل حلقة مغامرة جديدة بهدف تعريف الطفل بتاريخ علماء العرب والمسلمين، وإلقاء الضوء على أهمية العلم والدور الذي قدمه علماؤنا على مر العصور وأثر ذلك على بلادنا.


وقدّمت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي فعاليات المؤتمر التي قدّمت فيه نبذة عن المجلة وإعلان مسلسل نور التي قامت بإنتاجه.


وحضر المؤتمر الإعلامي أسامة كمال ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، الممثل عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر والدكتور بركات محمد حسانين.


تم عرض حلقتين من مسسلسل نور وبوابة التاريخ والعمل هو عبارة عن مسلسل كارتوني ثلاثي الأبعاد موجه للأطفال عن دور العلماء المسلمين في إثراء الحضارة البشرية باختراعاتهم وفكرهم ومؤلفاتهم في العلوم المختلفه من خلال شخصية نور الكرتونية.


وقام بغناء أغنية نور المطرب الكبير مدحت صالح من كلمات كوثر مصطفي وألحان وتوزيع شريف نور.


كما أصدر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر قرارًا بترجمة مسلسل "نور وبوابة التاريخ "، إلى عدة لغات، وتحميله علي أسطوانات وتوزيعه بشكل دوري مع مجلة نور، ومجلة الأزهر.


كرمت مجلة نور كل من دعم وساهم في تنفيذ مسلسل نور وبوابة التاريخ ومنها اليوم السابع وشبكة on TV واكسترا نيوز والإعلامي اسامة كمال وياسر سليم المدير التنفيذي لشبكة تلفزيون الحياة وdrn والعاصمة.


كما كرمت المجلة الفنان فواز محمد احمد ودينا ابراهيم ودكتورة دينا فؤاد وعبد المنعم حسين ودكتور محمد جلال الدكتور بكلية الهندسة جامعة قنا وعمر الطاروتي والمؤلف الموسيقي فؤاد نور والفنان طارق العربي فرقان والفنان ادهم فواز والفنان ايهاب عوض ومحمد فايز البقاعي ومحمد محسن وهاني عبد الخالق وحسن عبد الرحمن وسحر عبد الخالق ومحمود الغفير وحسن نور وياسين سعد وابراهيم ومحمد نجيب وعبد الكريم محمد ومحمود سعد زغلول وطه ابراهيم واحمد نعيم وهشام عبد الخالق واحمد فاروق وهشام ابو الفتوح والمخرج شهاب فهمي واسماء محمد ومحمد بهجت والدكتور يوسف عامر.


أوضحت الدكتورة نهى عباس - مؤلف مسلسل "نور وبوابة التاريخ" ورئيس تحرير مجلة نور - أن مسلسل نور نتاج قيم للمشاركة بين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف وأكاديمية البحث العلمي.



الموضوعات المتعلقة