الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 02:13 م

بدء العام الدراسي 2021 بالمدارس الدولية مع تطبيق إجراءات كورونا الاحترازية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدراسة في المدارس الدولية تبدأ اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر الجارى، على أن تبدأ في المدارس الحكومية 17 أكتوبر المقبل.

وأكدت مصادر مسئولة، إنه تم التنبيه على المدارس بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، مع الالتزام بالتعقيم وارتداء الكمامات وإعادة توزيع الطلاب بشكل يحقق التباعد بين الطلاب داخل الفصول مع قياس درجة حرارة الطلاب، إضافة إلى إجراء مسحة للمعلمين القادمين من الخارج ويعملون بالمدارس الدولية مع تطبيق التعلم عن بعد.

وأوضحت المصادر أن بعض المدارس الدولية قررت تأجيل الدراسة بها لتبدأ 21 سبتمبر الجارى، موضحة أن هناك استعداد لعقد امتحان ACT المقرر له 18 و19 سبتمبر الجارى.

وأكد شوقى أن اختبارات ACT هى اختبارات إلكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كتقييم مؤدى إلى تنسيق الجامعات ويتيح للطالب سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار  Subject Test، وتجرى الاختبارات فى شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو).

وبالنسبة للضوابط المتعلقة بالتنسيق للجامعات، قال الوزير إن اختبار ACT  يمكن الطلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم (2) + اختبار Math الرياضيات فقط، وعند رغبة الطالب دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبى وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى ما سبق.