writer

مراسل نور من مطروح: إلهام جلال

السبت، 17 أكتوبر 2020 05:39 م

محافظ مطروح يفتتح مدرسة ابن سينا الرسمية للغات






افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح واللواء اليسري عبد الله الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية اليوم السبت مدرسة ابن سينا الرسمية المتميزة للغات بمدينة مرسى مطروح التي أنشئت حديثا سعة 22 فصلا وبتكلفة 16,9 مليون جنيه، وذلك بحضور الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والمهندس حسن سلامة مدير فرع الأبنية التعليمية بمطروح وعددا من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة، ويأتي ذلك ضمن جهود المحافظة للتوسع في إنشاء المدارس التجريبي والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم، وكذلك القضاء على الكثافة الطلابية بالفصول وظاهرة الانتظار لتلاميذ المدارس التجريبي للغات، وتتكون المدرسة من عدد 2 مبنى بعدد 22 فصل أساسي ومعمل لغات وحجرة كمبيوتر ومكتبة ومصلى ومطعم وجمانيزيوم، والتي تأتي ضمن إنشاء وتطوير عدد 29 مدرسة على مستوى المحافظة منها 18 مدرسة جديدة.

كما تفقد محافظ مطروح ورئيس هيئة الأبنية التعليمية مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بعد الانتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءتها بتكلفة 1,2 مليون جنيه بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية في دعم المدرسة بعدد من الأجهزة والفرش وإقامة غرفة للزائرة الصحية وأعمال الدهان لعمارة الأهالي المواجهة للمدرسة حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي أمام الطلاب.

 حيث صدق رئيس هيئة الأبنية التعليمية على أثاث 4 فصول جديدة وفرش مكتب الزائرة الصحية بمدرسة السيدة عائشة، مشيدا بالجهود المجتمعية والتعاون في الارتقاء بمدارس مطروح.

وأكد رئيس الهيئة على أنه سيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بشأن المشاركة وتجهيز وتنجيل عدد من الملاعب بالمدارس في تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية بالمدارس هذا العام.

 كما تفقدا مدرستي وادي ماجد الإعدادية بنين والعمدة أحمد طرام الإعدادية بنات بمدينة مرسى مطروح مع انطلاق أول أيام العام الدراسي الجديد، مشيدا بمنظومة العلم بالمدرستين خاصة التنظيم الإداري والتعليمي.

 كما شدد محافظ مطروح خلال تفقده للفصول على ضرورة توعية الطلاب بالإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة ارتداء الكمامة والغسيل المستمر بالماء والصابون لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، كذلك توعية الطلاب بدورهم التعليمي خلال الفترة الحالية وجدول الحضور وكيفية الاستفادة من البرامج والدروس التعليمية   التي تنظمها وزارة التربية والتعليم هذا العام وفقا للإجراءات الاحترازية.

مؤكدا على الاهتمام الذي توليه الدولة بقطاع التعليم مع تقديم كافة الدعم باعتباره قاطرة التنمية والبناء وتقديم كافة الدعم للنهوض بالمنظومة التعليمية بالمحافظة والعمل على تحسين جودة التعليم لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل واعٍ قادر على إحداث تغيير وبناء مصرنا الجديدة.